السبت، 4 أكتوبر 2014

Abdou Alterkawi - October 04, 2014 at 07:59PM

في استكمال الحكاية..

شعور الأجازة كنت افتقدته طويلا، أن تتسكع في الشوارع و الحدائق برفقة الصحاب، طارحا أثقال الحياة و العمل بحلقاتهما المتشابكة، فما بالك و الإجازة يصاحبها عيدين..

الأمس كان يوم أجازة ألماني، و الشمس لم تبخل بسطوعها و الطقس يتعاطف مع المبتهجين و الحدائق تتنفس يشرا و أطفالا منتشرين في امتدادها الأخضر..

نطل من الأعلى على المدينة و نحن نعجب لبلد يحنو على ساكنيه و يعاملهم كبشر يستحقون البهجة و الفرح، ثم مع الجموع أمام بوابة براندينبورج، رمز وحدة البلد الذي تحل ذكرى ربع قرن عليها، و أمامنا نصب تذكاري مؤقت نقشت عليه دروس التاريخ مسلسلة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية و نقد مقذع للتجربة المريرة.. هؤلاء قوم لا ينسون التاريخ و يصرون على تذكير أنفسهم به و التعلم من دروسه الصعبة،

و على الجهة الأخرى من البوابة و أمام مبنى البرلمان الرايشتاج و على بعد خطوات من مقر المستشارية و كأنه احتفال يوم الوحدة..

يتشابه البشر حين يحتفلون فتكون المراجبح و بائعي العصائر و المكسرات و الفيشار يعرضون بضاعتهم..

و كأنه احتفال مولد الوحدة..

يومها فتح المسلمون المساجد لأهل المدينة مؤمنين و غير مؤمنين أتوا يسألون عن كل هذا العبث في العالم و ليطمأنوا على مستقبلهم مع مسلمي وطنهم..


و اليوم في صلاة العيد يجتمع القوم يلتمسون مناطق بهجتهم، أطفال بلبسهم الجديد ينتظرون الألعاب و جمع العيديات الثمينة، بعضهم يمر من بين السيقان المرتفعة قامات أصحابها في ابتهال للأرض و الوطن و نشدان السلام.. كيف يحرمنا هؤلاء الحمقى من بهجتنا و يضيقون علينا حياتنا.. أن يفرضون علينا الخوف في بلد نتمنى أن تكون أوطاننا مثله في احترام الإنسان.. أصبحنا نخاف من المستقبل و نحن نقع ببن أخبار الحمقى من بني جلدتنا عابسي الوجوه مقفلي القلوب و حمقى آخربن تحركهم العنصرية و كره الآخرين..


#كتاب_الأيام

#حكايات_برلينية






via Tumblr http://ift.tt/1pASB4o

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق