الأربعاء، 7 يناير 2015

Abdou Alterkawi - January 07, 2015 at 07:37PM

الأيام الصعبة للغاية ..


قال ريال ياسين، وهو شاب لا يتعدى عمره 17 سنة، لقد شعرت بخوف كبير عندما سمعت طلقات الرصاص. أنا أسكن في نفس العمارة التي يتواجد فيها مقر “شارلي إيبدو”، لكن لحسن الحظ كنت خارج العمارة خلال وقوع الهجوم ولم أتمكن من الدخول بعد وقوع الحادث

وأضاف ياسين وهو مضطرب و كأنه لا يفهم ماذا وقع:”لقد تلقيت مكالمة هاتفية من والدتي التي كانت متواجدة داخل البيت وهي تبكي وتقول لي: ياسين لا تقترب من المنزل لا تقترب من العمارة. هناك إرهابيون بالداخل. أهرب بعيدا ولا تعود إلى الدار. وأضافت أنها سمعت طلقات رصاص عديدة وأصوات مرتفعة، وكانت تبكي من شدة الخوف والحزن. لقد حاولت الاتصال بها هاتفيا عدة مرات، لكن دون جدوى. ربما كانت نائمة أو تلقت إسعافات ومساعدة من طرف الشرطة وعناصر الدفاع المدني”.


وقائع الهجوم الدامي على مجلة “شارلي إيبدو” في قلب باريس

http://f24.my/14oW95N

http://f24.my/14mXM3R


تفتخر صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية الأسبوعية الساخرة باستفزاز الجميع على قدم المساواة، ومن دون أي تمييز بينهم ومن دون خوف أو محاباة. ويضع رسامو الكاريكاتير والكُتّاب في الصحيفة نصب أعينهم الديانات الرئيسية في العالم والسياسيين والمشاهير، رافعين لواء حرية التعبير وساخرين مما يسمى باللياقة السياسية.


قدمت مجموعة من الجمعيات الإسلامية شكوى في المحكمة ضد صحيفة “شارلي إيبدو” بسبب هذه القضية، التي باعت الصحيفة على إثرها حوالي نصف مليون نسخة، وهو رقم أكثر بكثير من عدد نسخها المتداولة أسبوعياً والذي يتراوح بين 55 ألفاً و75 ألف نسخة.


بعد أن أصبحت الصحيفة هدفاً للإرهاب أدانت هذه الجمعيات الهجوم الذي أوقع أكثر من 11 قتيلاً. فقد أدان المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية “الهجوم الإرهابي ذا الطبيعة العنيفة الغريبة الذي استهدف مجلة شارلي إبدو “. وأكد المجلس في بيان “هذا العمل الهمجي الخطير للغاية هو أيضا هجوم على الديمقراطية وحرية الصحافة”.


شارلي إيبدو الفرنسية.. حين تصبح السخرية هدفا للإرهاب

http://dw.de/p/1EGD3


مذيع يبكي على الهواء: أيام المسلمين بفرنسا ستكون عصيبة ..

http://ift.tt/1yBorHz


Für mich ist ISLAM: Hingabe an Gott, Friede mit den Menschen und Harmonie mit der ganzen Schöpfung.

#CharlieHebedo

http://ift.tt/1yBorHB






via Tumblr http://ift.tt/1xSasu5

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق