السبت، 2 نوفمبر 2013

تويتة البرادعي و البرنامج و سيدات مصر

تويتة البرادعي مثمنة للدفاع عن باسم و حرية الرأي.. 
لكن ألم يكن مشهد قبض أمين شرطة في نفس اليوم و بشكل همجي على سيدة مصرية فاضلة في مظاهرة للتعبير عن رأيها.. أكثر مدعاة لتويتاته الغير متلاحقة الآن..

الأزمة كاشفة للجميع .. 
لنظام انقلب على كل شيئ اكتسبناه من الثورة و أولها الحرية و الكرامة الإنسانية..

كاشفة للذين انتفضوا في سوق الكلام عندما تم التحقيق مع باسم أيام مرسي .. كانت أيام النضال المجاني .. الآن النضال له ثمن باهظ .. فخرست ألسنتهم..

و كاشفة للذين تثبت الأيام أن دفاعهم عن حرية التعبير كان مجرد نكاية في خصمهم السياسي .. أما الآن فالأمر على هواهم .. فليخرس الجميع..!!

يدعو علاء الأسواني باسم للتقليل من جرعاته الخادشة في برنامجه .. يا للسخرية!!

للأسف مع كل تلك المواجهات على الأرض و القمع لكل صوت مختلف و لو جزئيا .. لم يعد السؤال كيف نتجنب الصدام القادم .. بل أصبح متى سيحدث؟!!

كل منظري الحرب الأهلية أيام مرسي يتوارون الآن خلف الطاولة .. 
يتم تصوير الأمر بأزمة بين الأخوان من ناحية و الجيش و المجتمع من ناحية أخرى..
هذا تصوير جزئي خادع .. لأن المجتمع كله في أزمات متصاعدة فيما بينهم و نظام السيسي يذكي النار و سيحترق هو بها حتما و سنخسر جميعا إن لم نحترق قبلها بين غباء و ترهات خصومات السياسيين و العسكريين و أعوانهم من حمقى المرحلة و الراقصين على جثة الوطن !!




Post by Abdou Alterkawi.

منع برنامج باسم يوسف مثل ربما قمة الجبل فقط للذين لا زالوا يمثلوا دور العميان أمام الانتهاكات و القمع و ضياع الثورة.. و ليكتب العالم عن باسم الذي صال في السخرية من الأخوان و مرسي و لم يمنع و حين اقترب فقط من السيسي كان العقوبة المنع .. 

كانت آمال ثورتنا في الفوز ببناء عظيم نبني معه الوطن .. و الآن تنحصر أمنياتنا في كوميديان موهوب ليدافع عن ما تبقى من ثورة اجتمع عليها كل كلاب السكك المسعورة !!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق